تعاقدات الاندية الاوروبية صيف 2009/10 من أفضل صفقات تاريخ كرة القدم


- أعلن ناديي انتر ميلان وبرشلونة عن صفقة تبادلية مابين الفريقين حيث ينتقل زلاتان ابراهيموفيتش للبرشا مقابل انتقال ايتو للانتر وحصول الانتر على خمسين مليون يورو إضافية .

ابراهيموفيتش الذي انهى الدوري وهو هداف للدوري برصيد 25 هدف ونجم الدوري الأول سيُضاف لتشكيلة السداسية مع بيب غوارديولا ولتكون الصفقة الثالثة للفريق بعد زميله ماكسويل الذي انتقل للبرشا ايضًا مقابل 5 مليون يورو وكيريسون مقابل 14 مليون يورو بينما المفاوضات مع تشيغرينسكي لاعب شاختار في مراحل متقدمة للانتقال للبرشا .

- بينما الانتر الذي أعلن عن انتقال دييغو ميليتو ثاني هدافي الدوري الإيطالي ببداية الشهر اضاف لتشكيلته صامويل ايتو ، واحد من أحلام مورينيو حين كان مدربًا لتشيلسي ، تشكيلة مورينيو بطل الدوري الإيطالي دُعمت هذا الموسم بأكثر من لاعب حيث تم جلب موتا لاعب جنوى مقابل 10 مليون يورو وفيفيانو كبديل لجوليو سيزار مقابل 7 مليون يورو ولوشيو مدافع بايرن ميونيخ مقابل 7 مليون يورو بعد مفاوضات ماراثونية ، وهناك بعض الاشاعات التي بدأت تنتشر عن رغبة مورينيو بجلب شنايدر من ريال مدريد .

- بينما مازال ريال مدريد بمفاوضات مع ليفربول لجلب تشابي ألونسو الذي اتفق مع ريال مدريد على البنود الشخصية وباقي الاتفاق مابين الناديين ، ليفربول يطالب بخمسة وثلاثين مليون يورو وهو رقم يبدو بأن ريال مدريد جاهز لدفعه .

صفقة تشابي ألونسو ستكون الأخيرة لمدريد ، بعد الصيف المثير للنادي الإسباني بعودة بيريز لرئاسة النادي وتعيين بيلغريني مدرب فياريال كمدرب للفريق ، حيث تم جلب غرانيرو وألبيول الذي يعد واحد من أفضل مدافعي الدوري الإسباني والمواهب الدفاعية ليكون بديل لكانافارو الذي عاد لليوفي ، بدون نسيان جلب كريستيانو رونالدو برقم قياسي بلغ 94 مليون يورو وكاكا مقابل 67 مليون يورو ، وبنزيما البالغ من العمر 21 سنة و الذي يعد من أهم المواهب في العالم مقابل 35 مليون يورو بعد صراع كبير مع عدة أندية كبرى ، واليوم أعلن النادي عن جلب اربيلوا ليكون الظهير الأيمن للفريق الموسم المقبل ليعوض رحيل سالغادو الذي رحل لبلاكبيرن .

ويعمل النادي الأن بالتخلص من اللاعبين الزائدين عن حاجة الفريق مثل رويين وهونتيلار وشنايدر وميغيل توريس ، بينما لاعبين مثل هاينزه وباريخو وسافيولا وخافي غارسيا استطاع النادي بيعهم .

- في ألمانيا مازال بايرن ميونيخ يعمل بهدوء مع فان خال ، حيث تم جلب غوميز من شتوتغارت مقابل 30 مليون يورو عوضًا عن لوكا توني الذي رحل لروما كإعارة ، ايضًا تم التعاقد مع أوليتش الذي قدم تجربة ممتازة بهامبورغ وحصوله على افضل لاعب كرواتي في بلاده ، ايضًا الفريق جلب تيموشوك مقابل 11 مليون يورو من زينيت الروسي بينما اعلن فان خال بإنه سيهتم بقواعد النادي وأعلن النادي عن تصعيد توماس مولر للفريق الأول بعد الكلام الإيجابي حوله بالفريق الثاني .

بذات الوقت تخلى النادي عن بودلوسكي الذي عاد لكولن وهوميلز الذي قام دورتموند بشراء عقده بعد أن كان معارًا لهم وخوسيه سوسا الذي فشل بإثبات نفسه بعد أن كلف الفريق سبعة مليون يورو ليرحل لإستوديانتيس ، ايضًا اعلن النادي عن رحيل برينو الذي كان هناك توقعات كثيرة منه لكنه فشل بشكل مخيف رغم إنه كلف النادي 12 مليون يورو وليرحل لنورمبيرغ كإعارة .

بينما مازال النادي بمفاوضات مع ريال مدريد لجلب روبين حيث يعد هدف مواطنه فان خال الأول .
- في إنكلترا مازال السيتي يقوم بسوق انتقالات مخيف رفقة مدربه مارك هيوز الذي يوجد بعض الشك حوله ، تيفيز انتقل للسيتي بخطوة صادمة للجميع وخاصة بإنه كان لاعب لليونايتد وجلبوا واحد من اهم مهاجمي الدوري الإنكليزي اديبايور وروكي سانتا كروز وباري .
بينما تخلى النادي عن عدة مواهب مثل ستوريدج الذي رحل لتشيلسي وإيلانو الذي رحل لغلطة سراي بعد أن فشل باظهار نفسه وكاسبر شمايكل الذي رحل مقابل 1.75 مليون يورو لنوتس كاونتي ، بينما مازال النادي في مفاوضات متقدمة لجلب كولو توريه من أرسنال وليسكوت مدافع ايفرتون والذي قدم موسم من افضل المدافعين بالدوري .

- بيوفنتوس مازال النادي يحاول تحسين وضعه ومحاولة منافسة الانتر حيث اعلن لهذه اللحظة عن جلب ثلاثة لاعبين وهم : عودة كانافارو الذي وصفته الصحافة بعودة خائن ، الثاني هو جلب دييغو الذي يعد من أهم المواهب بالوسط في العالم والثالث هو فيليبي ميلو الذي قدم موسم مخيف مع فيورونتينا .

- سوق تشيلسي خجول لهذه اللحظة حيث تم جلب يوري زيركوف من سيسكا موسكو مقابل 21 مليون يورو وجلب موهبة السيتي ستوريدج وموهبة صربيا الأولى ماتيتش الذي جاء من كوشيتسه بينما مازال وضع شيفشينكو مجهول الذي يبدو بإن رحيله قريب بعد تجربة فاشلة بإعارته لميلان

- بينما في ليفربول تم جلب جونسون واحد من اهم المواهب في إنكلترا مقابل عشرين مليون يورو ليكون عوضًا عن اربيلوا الذي رحل لريال مدريد رفقة هيبيا الذي رحل لليفركوزن بينما مازال الفريق بمفاوضات متقدمة لجلب أكويلاني الذي يعد من أهم المواهب في إيطاليا حيث يطالب روما بمبلغ 20 مليون يورو وبذات الوقت نادي روما يبدو بإنه لن يدخل بالتفاوضات مع أحد .

- بينما الأندية البرتغالية المشهورة بتطوير النجوم وتقديمها لأوروبا جلبت اكثر من اسم ففي بورتو تم جلب ألفارو بيريرا وفالكاو من ريفربلايت الذي يتحدث عنه الجميع ، بينما بنفيكا تعاقدوا مع موهبة كروزيرو راميريز مقابل سبعة ونصف مليون يورو .

- ميلان مازال وضعه المالي سيء جدًا وبعد رحيل كاكا يبدو بإنه لن يتم جلب أحد سوى هونتيلار الذي يوجد مفاوضات متقدمة بين ممثلي الريال وميلان لجلبه لميلانو وبالمقابل بإنكلترا يبدو بإن فيرغسون لن يتعاقد مع أحد بعد رحيل كريستيانو حيث سيكون فالنسيا هو النجم الجديد للفريق وتم جلب مايكل أوين بصفقة احدثت ضجة كبيرة .

- مارسيليا قام بسوق انتقالات ممتاز ومن الأفضل بأوروبا ، البداية هي بالتعاقد لوتشو غونزاليس أحد افضل اللاعبين في أوروبا قادمًا من بورتو ، ايضًا جلب مبيا ودياوارا وبدون نسيان جلب لاعبي خبرة مثل هاينزه وموريانتس تحت قيادة ديشامب مدرب الفريق الجديد .
- وبصفقات متفرقة في اوروبا ، استطاع ليون التعاقد مع ليساندرو لوبيز ليكون بديل لبنزيما وبموضوع ليون لا يمكن ابدًا نسيان رحيل جونينيو الذي قرر الرحيل لقطر بعد مسيرة لا يمكن نسيانها بفرنسا ، ايضًا لاتسيو اعلن التعاقد مع واحد من اهم مواهب الأرجنتين وهو زاراتي مقابل عشرين مليون يورو ، بينما ميلان قرر بيع جوركوف بشكل نهائي لبوردو مقابل 13.5 مليون يورو بعد أن كان معارًا لهم ، وأعلن نابولي عن جلب كواكولياريلا من أودينيزي والذي يعد من أهم نجوم الدوري ، بينما رحل ريكاردو أوليفيرا نحو الجزيرة الإماراتي بعد تجربة مميزة بإسبانيا لا يمكن نسيانها رفقة بيتيس وتعاقد معه الجزيرة مقابل 15 مليون يورو ، بينما اعلن استون فيلا عن جلب واحد من أهم مواهب إنكلترا وهو داونينغ ، ايضًا ارسنال رغم خسارته لأديبايور وقرب خسارته لكولو توريه يبدو بإن صفقتهم الوحيدة ستكون فيرمايلين نجم أياكس الهولندي ، بينما جار ارسنال في المدينة وهو توتنهام يبدو بإنه ايضًا سوقه خجول بجلب كراوتش فقط كمهاجم للفريق وموهبة يتحدث عنها الجميع وهو ووكر ، بينما قرر سيسيه الرحيل نحو باناثينايكوس وباستوري واحد من أهم مواهب الأرجنتين رحل نحو باليرمو المشهور بتطوير اللاعبين .

هذا هو صيف 2009/10 ، بتاريخ 27 من يوليو عام 2009 .