ولنا في زيزو وكارلو خير عبرةٍ ودليل


يا جماهير الأندية الأخرى، اسمعوا وعُوا نحن المدريديستا بيننا فئة منذ الخسارة أمام برشلونة bein match وحتى الآن تتهمُ هذا الرجل بأنه جبان ولا يملك الحلول بل إن انتصاراته أمام باريس وتشيلسي والسيتي كانت من خلال الحظ الذي وقف إلى جانب الريال، هذه الفئة أُشاهد تعليقاتِها منذ الأمس ولم تترك لكم أي داعٍ لمحاولة التقليلِ من إنجازاته وإنجازات الريال.

هؤلاء الذين لم يكونوا يتوقعوا أن يصل الريال لنصف نهائي الأبطال وحين تحقق اللقب ومن قبله الدوري والسوبر الآن صار مدرباً جبان لأنه خسر وديةً أمام برشلونة، وكأن المباراة على لقب وكأنه لا يحق له أن يجرب روديغير كظهير ولا يحق له فعل شيء سوى الالتزام بطلبات وتوجيهات هذه الفئه.

من يقول لكم أن البعض يهاجم أنشيلوتي لأنهم لازيتقبلون الخسارة وأن الجماهير تريد الفوز دائما فهو كاذب، هناك فرق كبيرٌ بين الطموح والجوع المستمر والرغبة اللامتناهية وما بين قلة الاحترام والإجحاف والنُكران وعدم التقدير، من لا أخلاق له ومن يمتلك ذاكرة السمك ومن لا يحمل في جيناته الوفاء والاحترام، فهو لا يشرفنا ولا يجبُ أن يحسب علينا كمدريدي.

حين يقول أحدهم : أنا مدريدي، لكن بالحقيقة أن الريال لولا الحظ وتبديلات جوارديولا وأزمة تشيلسي وانهيار باريس لما حققنا اللقب، أقول له ( اللـعــ،،نة عليك ) ماذا تركت لجماهير الأندية الاخرى؟ ماذا عن مجهودات اللاعبين وقتالهم حتى آخرِ رمق، ماذا عن تبديلات أنشيلوتي، ماذا عن دعم الاحتياطين من دكة البدلاء والجماهير داخل البرنابيو.

أقول لهم أيضاً، كارلو وبعد كل ما حققه مع الريال، يمتلكُ رصيدًا يشفعُ له لا من أجل خسارة لقاءٍ ودي، بل رصيده يشفع له في خسارة بطولةٍ أيضاً، إذا لم تحبه فهذا شأنُك، ولكن احترامك له واجب، وإلا فلا يشرفنا أمثالك بيينا، قال جبان قال، قال حظ قال، قال موسم صفري قال، ألا قبحكم الله شَاهَت الْوُجُوه!
المشكلة التي لا يريد البعض فهمها هي أن مدرباً مثل كونتي ومن على شاكلته لا يصلحون في الريال لإن الإدارة لا تقبل مدرباً بهذه الشخصية، المدرب في الريال يجب أن يتسم بالهدوء والاحتواء والسياسة وعليه أن يتقبل قرارات بيريز وخوسيه انخيل سانشيز هذا أولاً.

ثانياً من هم أفضل المدربين في العالم الآن ؟ كلوب جدد عقده للتو مع ليفربول، توخيل وجوارديولا باقيان مع أنديتهم ولا يخططون للرحيل، كونتي انطلق في مشروعه مع توتنهام الآن وأليغري نفس الشيء.
أنشيلوتي رجلٌ كبيررفي السن يمتلك من الهدوء والحكمة أكثر من امتلاكه للاعصاب والانفعال، هو مدربٌ يعنل ضمن الهامش المسموح له به من الإدارة ولا يمكن له فرض شروط لا تتناسب مع أفكار الرئيس.
يا جماعة الخير في الريال الفلسفة والتكتيك ليسوا أولوية، في الريال الهدوء والاحتواء هما سبل النجاح لأي مدرب ولنا في رافا بينتيز المخضرم التكتيكي خير عبرة ودليل، الريال يمتلك أفضل اللاعبين في العالم وإن حاولت فرض اسلوبك وتكتيكك عليهم دون أن تكسب قلوبهم بالبداية فلن تنجح.
ولنا في زيزو وكارلو خير عبرةٍ ودليل!