برشلونة تجاوز مرحلة الخطر بكثير


الحال الذي وصلَ إليه برشلونة تجاوز مرحلة الخطر بكثير, بالتأكيد نحنُ نتمنى الفشل لـ برشلونة على الصعيد الرياضي, لكن لا نأمله في الجانب الاقتصادي بتاتاً ولربما يكون بيريز أول من يتمنى عدم انهيار برشلونة ففي ذلك مضرةٌ كبرى للدوري الإسباني, خصوصاً في خضم ترويج إدارة باريس لفكرة وطموح الوصول للمركز الثاني في ترتيب الدوريات الخمس الكبرى ومع تعاظم الـPremier League.

اليوم وبعد طلب لابورتا باجتماعٍ ( غير عادي ) للجمعية العمومية من أجل عرض مشروعين لاعتمادهما فالأول هو بيع حصة من رأس مال شركة برشلونة للترخيص والمنتجات (Barça Licensing & Merchandising) أو ما يطلق عليها اختصاراً (BLM).

أما الطرح الثاني فهو التنازل عن ما لا يتجاوز 25٪؜ من حقوق النقل التلفزيوني الخاص بمنافسات الدوري أو الحصول على تمويل بناءً على الحقوق التلفزيونية المذكورة أعلاه. بيع 49٪؜ من شركة BLM سيكون مقابل 200 مليون يورو, أما التنازل عن 25٪؜ من الحقوق المستقبلية من النقل التلفزيوني فيتوقع أن يجني من خلاله النادي 540 مليون يورو.

والآن رسمياً : أعضاء برشلونة يوافقون على تفعيل الرافعة الاقتصادية الخاصة ببيع نسبة (49,9) من BLM بذلك سيستطيع النادي انهاء عدد من الصفقات على رأسها ليفاندوفيسكي, أيضاً يقول لابورتا أن برشلونة بحاجة إلى 600 مليون يورو للخروج من الوضع الحالي وفي نفس الوقت يقول البرسا سيُنافس على كل البطولات للفوز بها

ميلان - الإنتر - والكثير من الأندية ورغم كل ما مروا بهِ على الصعيد الاقتصادي الذي وصلَ إلى الحضيض, لم يصل بهم الحال لجمع التبرعات وبيع الجماهير لتذاكرهم وبيع اسم ملاعبهم, ما يحدث مع برشلونة يدفعنا لشكر الله دوماً على وجود نعمةٍ وهبةٍ للريال اسمها " فلورنتينو بيريز "!