هكذا سيكون نوتنغهام الموسم الحالي - المنافس الغامض بإنكلترا


" عليك الاستمرار بما تؤمن به كنقطة انطلاق ، لا اعتقد بأن التغيير يفيد أي شخص ، لكن يجب علينا التكيف والتطور لإن الدوري الإنكليزي يختلف عن التشامبيونشيب ، الأمر سيصبح اكثر صعوبة ولن اخجل بالاعتراف بذلك ، لن نحصل على الكرة بنفس القدر الذي حصلنا عليه العام الماضي وقد لا نخلق العديد من الفرص ، ولكن لا يزال بإمكاننا القيام بالأشياء بالطريقة التي نريدها "

تلك كانت كلمات كوبر مدرب نوتنغهام ، مدرب نادي العظيم كلوف .
حسنًا ، كيف ستكون طريقة لعب نوتنغهام فورست ؟ bein match
نحن نتكلم عن خطة 5/3/2 بالحالة الدفاعية بتواجد لاعبين محور ، وبالهجوم تتحول إلى 3/4/1/2 .
إذًا نحن امام نادي لديه أربع مزايا قوية وهي :
- ممتاز بالدفاع المتأخر .
- يعتمد على الوينغ باكز .
- من افضل الفرق بإنكلترا بالتحول.
- من افضل الفرق بصناعة الفرص .
لكن يجب الانتباه لفكرة مهمة وهي بأن الفريق خسر لاعبين مهمين وهما :
- سبينس الذي انتقل لتوتنهام والذي اعتبره مارتينيلي لاعب الأرسنال بإنه أصعب ظهير لعب ضده .
- سامبا حارس الفريق والذي كان مؤثر نفسيًا مع الفريق .
لكن هل وقف نوتنغهام فورست مكتوف الأيدي لخروج نجمين مهمين ؟
ابدًا ، حصلت عدة صفقات مهمة لنتكلم عنها .

- تايوو اونيي ، المهاجم القادم من يونيون برلين وواحد من اهم اللاعبين بالدوري الألماني والذي كان مساهم جدًا بمركز فريقه الخامس بألمانيا ، يعود كثيرًا للعمق لمساعدة الفريق بالصناعة ، وتدرب كثيرًا على نظام مشابه لنظام كوبر ، لاعب مناسب تمامًا لهم .

- نيكو ويليامز ، قبل سنتين ظهر تقرير يتحدث عن ويليامز بليفربول وتوقعهم بإنه سيكون ارنولد الجديد ، بكل تأكيد كان تشبيه مبالغ به لكنه يشرح قيمة موهبته ، بالليفر للأسف كان صعب تطوره بسبب وجود ارنولد لكن ويليامز مناسب لأسلوب كوبر وجاهز ليكون بديلًا لرحيل سبينس ، وخاصة بإنه يتمتع بخصائص الوينغ باك

- مانغالا ، رئيس قسم التحليلات الحالي في نوتنغهام هو جورج سيريانوس ، كان جورج يعمل بذات المنصب حين كان بشتوتغارت وجلب مانغالا ، رحل جورج لنوتنغهام وبدء مشروعه هناك وقام بدراسة اسلوب لعب الفريق وكان مؤمن بأن مانغالا مناسب للفريق تمامًا ، يعتبر مانغالا من اهم نجوم شتوتغات ، يحب اللعب كبوكس تو بوكس ولا يتوقف عن الصعود ولعب بأسلوب ايضًا مشابه لأسلوب كوبر ، على الأغلب سيتواجد بالعمق بجانب لاعب الارتكاز لإنه يعاني من بعض المشاكل الدفاعية .

- نياخات ، المدافع القادم ايضًا من ألمانيا ، تدرب ايضًا بأسلوب مشابه لكوبر تمامًا حيث لعب تحت قيادة الدانماركي سفينسون مدرب ماينز . - جوليان بيانكون ، الظهير الأيمن لنادي تروا الفرنسي والذي كان مصر عليه كوبر كثيرًا ، بحال كان كوبر فعلًا يفكر به كأساسي فهذا يعني بأن ويليامز سيتحول لقلب دفاع وهو مركز جيد به ايضًا ، او بيانكون نفسه سيكون قلب دفاع على اليمين وويليامز الظهير مثل ماحدث مع ووكر السيتي .
- ريتشاردز ، ظهير البايرن السابق ، شخصيًا لم اكن مقتنع به كثيرًا بالبايرن ، لكن ايضًا كان كوبر مصر عليه .
- لويس اوبرين ، قدم اللاعب الإنكليزي موسم ماضي ممتاز مع هيدرسفيلد ، وكوبر من اكبر معجبيه ، بحال كان يريده اساسي فسنراه بالعمق مع مانغالا وخاصة بإن خصائصه تكمل سلبيات مانغالا ومن الممكن أن يكون خيار لتقوية عمق التشكيلة .

- هاري توفولو ، ايضًا قدم موسم جيد بالشامبيونشيب مع هيدرسفيلد وكان من نجوم الفريق وشخصيًا افضله كخيار اساسي اكثر من ريتشاردز لإنه يدرك تمامًا اسلوب كوبر حيث لعب بأسلوب مشابه مع كوربيران .
- لينغارد ، واحد من أهم التعاقدات ، سيلعب لينغارد كصانع ألعاب أمام لاعبي المحور وبكل تأكيد قدرته المميزة على التحول مابين الدفاع والهجوم وتضحياته البدنية مهمة جدًا لكوبر .
- هندرسون ، صحيح بإن نوتنغهام خسر سامبا لكنه جلب حارس حين كان بشيفيلد وصل للمنتخب واصبح من افضل الحراس الإنكليز واستطاع منافسة دي خيا ، خسروا سامبا لكنهم طوروا المركز بحارس افضل .
لكن كيف ستكون التشكيلة ؟
كما قلت ستكون : بالحالة الهجومية : 3/4/1/2.
بالحالة الدفاعية : 5/3/2 .
هندرسون بالحراسة بكل تأكيد .

دفاعيًا الوضع معقد ، ستيف كوك مهم كلاعب خبرة ، وورال قائد الفريق ووجوده مهم ، نياخات من أهم المدافعين بالدوري الألماني سابقًا ومهم ايضًا وجوده ، بيانكون أو نيكو ويليامز واحد منهما سيكون قلب دفاع والثاني ظهير . شخصيًا اتوقع بأن نشاهد خط ثلاثي هو : نياخات ، ستيف كوك ، بيانكون .

كوينغ باك على اليمين : نيكو ويليامز .
وينغ باك على اليسار : توفولو ، خيار افضل بكثير برأيي من ريتشاردز كما قلت سابقًا .
بعمق الملعب سيتواجد مانغالا وبجانبه أوبرين ، متحمس جدًا لرؤية الاثنين بالعمق .
كصانع ألعاب لينغارد وأمامه اونيي وبرينان جوهانسون .
هكذا سيكون نوتنغهام الموسم الحالي ، المنافس الغامض بإنكلترا والذي ارهق خصومه بكأس الاتحاد الإنكليزي ، بقيادة كوبر الذي يعد رجل من صناع الثورة الإنكليزية الحديثة .

تعليقات