الدوري الانجليزي الأجمل عالمياَ


- لهذا الدوري الإنكليزي الأجمل ، لا تشعر بإنها مباراة ثلاث نقاط ، تشعر كإنها مباراة بدوري الأبطال والفائز بها سيتأهل لنهائي الأبطال .

كونتي دخل بفكرته المعتادة بثلاثة مدافعين ولكن ماحدث بالشوط الأول كان بإن تشيلسي يدرك تمامًا نقاط ضعف توتنهام ونقاط قوته وتحركاته ، كانت معركة وسط ، وتوخيل كان يدرك بأن عزل وسط توتنهام عن الدفاع والهجوم يعني سيطرته على المباراة وهذا ماحصل .

توخيل كان واضح بزيادة القدرات البدنية بوسطه باقحام لوفتوس شيك الذي كان يتحرك كبوكس تو بوكس ولا يتوقف عن الضغط العالي ، حتى كانتي لم يتوقف عن الركض والضغط ، الفكرة بإن توتنهام كان يعاني من الضغط وخسر اكثر من كرة .

- نقطة سلبية حصلت بخطة كونتي برأيي ، حين لعب بثلاثة مدافعين وشاهد وسطه منهار ، تأخر كثيرًا عن التبديل واقحام بيسوما ، وايضًا حتى حين سجل التعادل ترك الجبهة اليسرى شبه فارغة وفريق توخيل استغل هذا الأمر فورًا وسجل هدف ثاني .

- ريتشاليسون كان سيء جدًا كبديل ، قراراته سيئة ، ايضًا وجود سيسيغنون غريب ، انت تعاقدت مع بيرسيتش الذي غير الجبهة اليسرى كلها حين دخل ، فلماذا انت مصر للمباراة الثانية على التوالي اشراك سيسيغنون عوضًا عن بيرسيتش ؟

- بتشيلسي كان هناك شيء جميل تكتيكيًا ، الفريق كان يلعب بخطة 4/2/2/2 للحظة هدف التعادل ، من اكثر الخطط المثيرة للاهتمام لي ، خطة تعطيك عمق دفاعي قوي جدًا ، وقوة هجومية ، الفكرة بإن وجود هافيرتز مع ستيرلينغ كان سيء ، صحيح بإنهم قدموا مباراة ممتازة من ناحية التحركات وخلق المساحات لكن حين تصل الكرة إليهم بوضع ممتاز للتسجيل ، تضيع الكرة بكل بساطة ، فالحل بسيط ، رأس حربة ، توخيل يحتاج رأس حربة أو سيضيع كل مجهود الفريق دائمًا مثل ماحدث اليوم ، ونقطة مهمة ، إذا كان توخيل فعلًا يريد دي يونغ ويريد اعتماد خطة 4/2/2/2 فسنرى وسط مخيف بتشيلسي .

- كوكوريلا ، كوليبالي ، صفقتين انتقدها الكثير ، الأول بسبب سعره والثاني بسبب عمره .
وأتمنى من منتقدي الصفقة بعد مشاهدة مباراة اليوم أن يكون قد تغير رأيهم ، كوليبالي مدافع سوبر لا جدال بذلك ، لكن كوكوريلا !
عظيم جدًا تكتيكيًا ، لاعب مشبع بالذكاء ، مشاهدته متعة حرفيًا ، وبإمكاني القول بأن تشيلسي اليوم اصبح يملك أظهرة للمستقبل " جيمس ، كوكوريلا " .

تعليقات