ماهو تأثير كاسيميرو عند رحيله عن ريال مدريد


بحال نظرنا لكاسيميرو بمسيرته مع ريال مدريد فكان عبارة عن قطعة موجودة بلوحة بالوسط ، لا تكتمل إلا بوجوده وهو لا يكتمل إلا بوجودها .

كان كاسيميرو عبارة عن الرجل الذي يحمي ظهر مودريتش وكروس ويحمي صعود راموس ، وبذات الوقت كان كروس ومودريتش هم من يديروا خط الوسط وتنظيم اللعب ، كان كاسيميرو يعاني دائمًا من التفافه بالكرة والصعود بها ، لا يمكن اخفاء هذا الأمر فبحال نظرنا لإحصائياته فسنرى بأن كاسيميرو سيء جدًا بالصعود بالكرة فريال مدريد خسر قاطع كرات ممتاز لكنه بذات الوقت يملك الوقت لتطوير لاعب من الممكن أن يكون قاطع كرات ولاعب يصعد بالكرة بشكل أفضل .

بالموسم الماضي حين كان يدخل كامافينغا كبديل ويخرج كاسيميرو كان ريال مدريد يقدم زخم هجومي مخيف وبذات الوقت يستطيع الحفاظ على قدراته الدفاعية ، صحيح بأن التأثير الدفاعي ينخفض لكن التأثير الهجومي يتضاعف للفريق .

كمثال قدم ريال مدريد زخم هجومي مخيف بمباراة الإياب ضد باريس ، بخروج كاسيميرو بريمونتادا تشيلسي ، بخروج كاسيميرو بريمونتادا السيتي ، فبكل تأكيد ريال مدريد يدرك الزخم الهجومي الذي يحدث بخروج كاسيميرو ، فهم الأن سيحاولوا تطوير تشاوميني وزيادة ثقته بنفسه باخراج ايقونة من الفريق لأجله ، مثل ماحدث بقضية نافاس وكورتوا .

لكن ماهو تأثير القادم لكاسيميرو لمانشستر يونايتد ؟
شاهدنا مباريات اليونايتد الموسم الماضي وشاهدنا مباراتي الفريق ضد برايتون وبرينتفورد ، كان هناك مساحة مخيفة موجودة مابين دفاع الفريق والوسط ، فريد لا يمكنه تعبئة هذا الفراغ لإنه ليس بلاعب ارتكاز ومكتوميناي لا يمكنه حماية ظهر فريد فكان هناك كوارث بالوسط فقرر تين هاغ منذ بداية الموسم جلب دي يونغ ثم رابيو ثم كاسيميرو .
وبالنسبة لي صفقة كاسيميرو أهم من صفقة دي يونغ أو رابيو لإن هناك اخيرًا شخص سيحمي دفاع اليونايتد من مهازل الوسط .
لكن يجب أن يكون بجانب كاسيميرو لاعب جيد بالصعود بالكرة وهنا يملك اليونايتد خيارين : فريد أو إريكسين .
تين هاغ بكل تأكيد مدرب ذكي ، وبكل تأكيد شاهد فريد نسخة البرازيل الذي هو جيد بها , حتى مشجعي البرازيل واليونايتد يدركون الفارق الكبير بين نسخة فريد اليونايتد ونسخة فريد البرازيل .

فيجب هنا برأيي وضع كاسميرو بجانب فريد بخطة 4/2/3/1 والتي يلعب بها المنتخب البرازيلي وأن يكون فريد مرتاح قليلًا من الواجبات الدفاعية حيث يتواجد خلفه كاسيميرو ويصبح مسؤول عن صناعة اللعب من العمق وبذات الوقت نقل إريكسين لليمين وهي الجهة التي تألق بها بتوتنهام حيث كان يدخل لعمق الملعب وعلى اليسار سانشو وبينهما برونو خلف كريستيانو وبكل تأكيد بحال كان تين هاغ مصمم على دي يونغ فوضعه بجانب كاسيميرو من الممكن أن يخلق ثنائية خارقة بوسط الدوري الإنكليزي .

بالنهاية أكثر مركز بحاجة تطوير فنيًا وتكتيكيًا في وسط ريال مدريد هو الارتكاز وبذات الوقت اكثر مركز يعاني منه اليونايتد منذ الموسم الماضي هو الارتكاز . صفقة كاسيميرو مفيدة للجميع .

لاعب قائد واليونايتد بحاجة قادة في غرفة الملابس وعقلية فائزة أكثر ، بحاجة لاعب مجتهد مثله حيث غير نظرة الكثير حول نظرية اللاعب البرازيلي الكسول ، لاعب يتحايل على الحكام كثيرًا والكثير يدرك كم من البطاقات التي كان يستحقها واليونايتد بحاجة لاعب فائز مثله .
أتذكر تصريح لأنشيلوتي حين تم سؤاله عن لاعب بفريقه سيصبح مدرب ناجح برأيه وكان جوابه فورًا : كاسيميرو .

تعليقات