انتهى الموسم الماضي لبرشلونة بكارثة


انتهى الموسم الماضي لبرشلونة بكارثة ، تلك الكارثة كانت نتيجة تراكمات طويلة قامت بها إدارة بارتوميو وكانت تلك هي النهاية .
جلب نجوم لا يحتاجها الفريق برواتب فلكية ومحاولة تغيير ثقافة النادي وجلب مدربين لا يليقوا بالنادي ، كل تلك الأمور قادة نحو :
لابورتا
لكن لنعود لبداية الازمة :
وضع مشجع برشلوني على التويتر صورة عقد نيمار التي كسر بها باريس عقد اللاعب البرازيلي ، لحظة انهيار وصدمة من الجميع بأعلان باريس جلب نيمار .
وماذا حدث ؟
كوتينيو : 135 مليون يورو .
ديمبيلي : 125 مليون يورو .
غريزمان : 120 مليون يورو .
دي يونغ : 86 مليون يورو .
بيانيتش : 60 مليون يورو .
مالكوم : 41 مليون يورو .
باولينيو : 40 مليون يورو .
لونغليه : 35.9 مليون يورو .
سيميدو : 35.7 مليون يورو .
ترينكاو : 31 مليون يورو .
ارثر : 31 مليون يورو .
نيتو : 26 مليون يورو .
ديست : 21 مليون يورو .
فيربو : 20 مليون يورو .
بريثوايت : 18 مليون يورو .
فيدال : 18 مليون يورو .
ايمرسون : 14 مليون يورو .
ياري مينا : 12.4 مليون يورو .
ايمرسون : 12 مليون يورو
ديلوفيو : 12 مليون يورو .
فيرنانديز : 7 مليون يورو .
مارلون : 5 مليون يورو .
استعارة : بواتينغ وموريلو مقابل 2.2 مليون يورو .

منذ لحظة بيع نيمار ليومنا هذا : تم دفع 364.4 مليون يورو كصافي مابين المبيات والشراء ، وكانت النهاية كارثية بخسارات للذكرى ضد روما والليفر والبايرن وباريس وخروج من دور المجموعات وخسارة محرجة من فرانكفورت باليورباليغ بينما غريمهم ريال مدريد يرفع الألقاب الأوروبية امام اعينهم .

بدون نسيان كتلة الرواتب المخيفة ، وبدون نسيان بأن غريزمان جاء بعد سحب قرض من اجله وكوتينيو الذي كان معوض نيمار سجل على برشلونة بليلة الثمانية وهو معار منهم .
حتى ميسي ظهرت تقارير تحديدًا من الموندو بأن تجديد عقده عام 2017 سيكلف برشلونة 550 مليون يورو موزعة على أربعة مواسم بحال استيفاء جميع الشروط والبنود .
جاء لابورتا للنادي ، وقال شيء مهم وهو : التقارير التي وصلتني قبل استلام النادي تختلف عن مانجده هنا اليوم .
حاول ايصال فكرة بأن مشاكل برشلونة اكثر بكثير مما يتكلم عنها الأعلام ، وظهرت الديون وبدي التشكيك بلابورتا ، الرجل الذي صنع مرحلة مهمة وارث كبير في برشلونة .
تم إقالة كومان بمنتصف الموسم الماضي وتعيين تشافي والثقة به تمامًا وهي البداية لبناء مشروع برشلونة الجديد
قرر برشلونة الموسم الحالي تفعيل الرافعات الاقتصادية ، تضحية من مستقبل الفريق لكن يبدو بأن خطة لابورتا تعتمد على أن الحاضر هو من يبني المستقبل .
دخل السوق ودفع حتى هذه اللحظة 158 مليون يورو ، جلب الفريق رافينيا وكوندي وليفاندوفسكي وكيسي وكريستنسن وبابلو توري ومازال يطمح لجلب الونسو من تشيلسي .
تلك الصفقات ازعجت اندية أوروبا ، ظهر ناغلزمان وهو يتكلم عن صرف برشلونة وتحدث رئيس نادي ليدز عن عملية رافينيا وحتى كان هناك صراع خفي بين ريال مدريد وبرشلونة حول بابلو توري انتهى لصالح برشلونة .
ناغلزمان مدرب البايرن قال : " برشلونة ، النادي الوحيد الذي لا يملك المال ولكن بعد ذلك يشتري كل لاعب يريده ، لا أعرف كيف يفعلون ذلك ، إنه نوع من الغرابة والجنون "

يمكن القول بأن استغراب ناغلزمان طبيعي ، فرئيس برشلونة نفسه بالموسم الماضي اعلن على أن ديون النادي 1.35 مليار يورو وحصل على قرض بالموسم الماضي يبلغ 80 مليون يورو لدفع جزء من الرواتب ، لكن استخدام الروافع الاقتصادية من اجل صنع فريق كان أهم من التخلص من الديون ولهذا كان ناغلزمان مستغرب .

قرر برشلونة تخفيض كتلة الرواتب بالنادي ، قام ببيع كوتينيو براتبه الخيالي ، ارسل ترينكاو للإعارة ، تم فسخ عقود : ريكي بويغ ومينغويزا ونيتو .
تم ارسال لينغليه لتوتنهام مع التخلص من نصف راتبه ، وعدم تجديد إعارة تراوري ولوك دي يونغ ومازال النادي يحاول اخراج : أومتيتي وبريثوايت وديباي .
والقضية الأولى :
" دي يونغ "
دي يونغ لاعب سوبر ، لا يمكن الجدال بذلك وبذات الوقت وجود دي يونغ بالبرشا مضر للاثنين ورحيله افضل للطرفين ، وبدأت حرب إعلامية كبيرة لاخراج دي يونغ من البرشا ، وضغط كبير من الكبير ، حتى غاري نيفيل طالب بحماية حقوق دي يونغ ، بينما رد لابورتا بإن إدارته تقوم بتلك الاجراءات لحماية النادي من الاختفاء .
خروج دي يونغ مرتبط بخروج اللاعبين ذو الراتب الكبير : ميسي بمقدمتهم الذي لم يجدد عقده وغريزمان الذي يتكفل اتلتيكو براتبه والأن دي يونغ بدون نسيان ديمبيلي الذي وافق بالنهاية على الراتب الذي عرضه برشلونة .
الأن كل شيء متعلق في الهواء ، نجاح برشلونة يعني بأن الفريق نجح بجلب ارباح للنادي ، وفشل النادي يعني دخوله بدوامة مخيفة وستكون نهايتها كارثية .
فالأمر الأن معتمد على تشافي مدرب الفريق ، على لابورتا وإدارته ، على اللاعبين الجدد مع المواهب بقيادة بيدري وجافي وفاتي .

تعليقات