لماذا اختيارات مدرب المنتخب دائمًا ماتكون مثيرة للجدل ؟


بالأمس شاهدنا ماغواير ، وشاهدنا الأخطاء التي قام بها ، شاهدنا اللقطات التي خسر بها ستيرلينغ الكرة والفرص التي ضاعت ولو تواجد لاعب ثاني غير ستيرلينغ لتكلمنا عن خروج إنكلترا بالشوط الأول متقدمة بهدفين فخطرت لي فكرة ؟ ماهو الشيء الذي يفكر به ساوثغيت ؟ بالنهاية ساوثغيت كان لاعب كرة قدم وكان مميز بتجاربه الثلاث ككريستال بالاس وأستون فيلا وميدلزبره وكان لاعب بالمنتخب الدولي ولعب مع شخصيات عظيمة.

ايضًا كان مهم بالفئات السنية للمنتخب كمدرب وتدرج بها ويعتبر مقرب جدًا من دان اشورث الذي يعد واحد من أهم العقليات الإنكليزية والأوروبية بشكل عام ، فهل يمكن القول بإنه فعلًا شخص جاهل بالرياضة أو مغيب عن الواقع وهو بكل تأكيد أمر غير منطقي لشخص عاقل بإن يكون مهمل بمهمة تدريب منتخب مثل إنكلترا ، إذًا لماذا ماغواير ؟

ببداية كأس العالم 2014 ، قرر مدرب إسبانيا ديل بوسكي اللعب بحارس ريال مدريد كاسياس ، كان هناك انتقادات كثيرة لكاسياس بهذه الفترة بسبب تراجع أداء الحارس ، ولكن المدرب أصر على وجود كاسياس أساسي على حساب رينا ودي خيا أو أي حارس إسباني وخرجت إسبانيا من الدور الأول ، لوف أيضًا كان مصر بمونديال 2018 على الأسماء القديمة رغم تراجع مستوى الجميع وبالنهاية خرج.

ديشامب كان مصر على خياراته بعد نهائي يورو 16 وفاز بنهائي كأس العالم 2018 لكن اصراره جعله يخرج مبكرًا من يورو 20 ، ايضًا رغم الانتقادات الكبيرة لمدرب البرتغال سانتوس على خياراته لكنه مازال مصر على الحرس القديم ، ايضًا مدرب فرنسا السابق ريمون دومينيك وأمثلة كثيرة ؟ لكن لماذا ؟

مدربي المنتخبات الوطنية يختلفون بطريقة تفكير البقية ، لماذا كان ديل بوسكي مصر على كاسياس ؟ حسنًا ، كاسياس كان هو الرجل الذي وقف أمام روبين بنهائي 2010 ولم يخيب أمل مدربه ، سانتوس يرى برجاله بإنهم قد جلبوا له يورو 16 ، ديشامب ايضًا يرى تلك الأسماء قد حققت له كأس العالم ، وساوثغيت يفكر بذات الطريقة ، ماغواير قدم كأس عالم 2018 ممتاز وكان من أفضل مدافعي البطولة واصبحت صورته مع حبيبته رمز لمشجعي إنكلترا في تلك البطولة ، بيورو 20 ايضًا قدم مستوى مذهل وكان بتشكيلة البطولة على حساب كيليني كمثال

فماغواير لم يخيب أمل ساوثغيت بالبطولات الكبرى ، ستيرلينغ ذات الأمر باليورو الأخيرة حيث ساعدت اهدافه بالوصول للنهائي وكان من نجوم البطولة ، فالمدرب يحاول قدر الإمكان فصل أداء اللاعب عن النادي ، وللتوضيح أنا ضد الفكرة تمامًا ، لإن تراجع أداء اللاعب مع النادي سيصل للمنتخب مثل ماحدث مع كاسياس كمثال ، وبالنهاية يرى المدرب نفسه خارج المنتخب رفقة اللاعب .

لا يوجد تفسير ثاني أبدًا ، لماذا يفضل هذا اللاعب على ذاك ؟ بكل بساطة هذا اللاعب لم يخيب أمله .