تحليل مباراة ريال مدريد ضد اتلتيكو مدريد وانشيلوتي الأفضل


- انشيلوتي استطاع بكل تأكيد التفوق بكل شيء على سيميوني ، استطاع خطف هدفين بالشوط الأول وقتل المباراة بالشوط الثاني وحتى هدف اتلتيكو جاء بخطأ بالخروج من كورتوا .

- بالبداية دخل انشيلوتي بدفاعه المعتاد الموسم الماضي وواضح عدم وجود روديغير بمباراة الفريق الصعبة الأولى هو رغبته ادخال روديغير بشكل تدريجي مع الفريق وبشكل عام خط دفاع الريال اليوم ممتاز .

- " الابداع ، القوة ، التحكم " هذه هي كانت صفات وسط ريال مدريد خلال هذه السنوات ، وهذا ماجعله مسيطر على دوري الأبطال ، مودريتش ولوكا كان يملكون هذه الصفات لكن كاسيميرو كان يفقد لتلك اللمسة الإبداعية ، ولا اخفي ابدًا بأنني كنت من مؤيدي رحيل كاسيميرو من أجل تشاوميني الذي لهذه اللحظة لم يخيب أملي به ، تشاوميني يملك تلك اللمسة الإبداعية التي ظهرت بالهدف الأول ، الكل كان ينتظر هذه اللمسة من لوكا مودريتش لكن تشاوميني ظهر وقدم هذه اللمسة لرودريغو .

- رأيي بفالفيردي لن يتغير ابدًا ، ريال مدريد محظوظ جدًا به ، صحيح بإنه لا يملك شيء مميز بإسمه لكن قتاليته على الكرة وعدم توقفه عن الركض والتغطية الدفاعية والهجومية واندفاعه الدائم ولمساته الممتازة تجعله لاعب خُلق ليكون بمنظومة ريال مدريد ، فالفيردي يمثل قطعة مهمة من مستقبل ريال مدريد .

- فينيسيوس جونيور تكلمت عنه كثيرًا بالأسابيع الأخيرة ومازال رأيي به واضح ، فينيسيوس كموهبة سيكون منافس لهالاند ومبابي على الكرة الذهبية رغم إنه برأيي قدم اضعف مباراة له هذا الموسم لكن لا يمكن ابدًا اخفاء مساهمته بالهدف الثاني ، بنيما زميله رودريغو فاستطاع تعويض بنزيما افضل تعويض ، رودريغو مشروع مهاجم بإمكانه اللعب خارج الصندوق وبحاجة فقط تطوير تكتيكي اكثر وانسجام بأدواره أكثر ، رودريغو ذكي يدرك متى يدخل الصندوق ، تراه بمنتصف الملعب وتراه يبدك كثيرًا بمراكزه مع فالفيردي أو فيني ، اليوم كمثال لمسات رودريغو بمنتصف الملعب اكثر من لمساته وهو قريب من الهدف ، وهذا مايعجبني به ، رودريغو لاعب مجتهد وتكتيكي ذكي جدًا .

- بينما سيميوني يستحق الخسارة ، سيميوني احيانًا لا افهم بماذا يفكر وماهي خططه ، نعم دفاعيًا ممتاز لكنه بحاجة لتطوير افكاره الهجومية ، ايضًا فكرة الضغط العالي لم تعد تطبق بشكل صحيح في اتلتيكو وهذا الكلام ليس وليد اليوم ، ابدًا ، اليوم كمثال : فكرة الصغط العالي كانت فاشلة تمامًا وخلقت مساحات كبيرة لمودريتش وكروس وتشاوميني للسيطرة على وسط الملعب تمامًا .

- ايضًا فكرة وجود فيتسل كقلب دفاع مستفزة ، فيتسل بمسيرته بالمجمل كان لاعب ارتكاز واحيانًا لاعب محوري ، لعب بضع مباريات كقلب دفاع الموسم الماضي مع دورتموند وكان كارثي بها وعاد للوسط مباشرًة ، فلا افهم ماهو سبب اصرار سيميوني على فيتسل كقلب دفاع وخاصة بإنه يملك لاعب بقيمة هيرموسو ، حتى وجود يورنتي كوينغ باك غير منطقي ، يورنتي تحول لواحد من أهم مواهب العالم إلى لاعب محتجز بمهام دفاعية مع سيميوني ولا يملك الحرية التي كان يمتلكها سابقًا .

- ايضًا عدم وجود موراتا غير مقبول ، موراتا قدم مباراة كبيرة ضد سوسيداد وضد خيتافي هذا الموسم وحتى ضد فياريال رغم خسارة الفريق وعدم تسجيله ، وساهم كثيرًا كفاعلية تكتيكية ضد سيلتا ، فلماذا لم يلعب اليوم ؟ نقطة غريبة من سيميوني .

- بالنهاية ، ريال مدريد اصبح اقوى برأيي من الموسم الماضي ، تطور عمق الفريق بشكل كبير بوجود تشاوميني ، واصبح هناك خيار دفاعي قوي وهو روديغير ، بينما رودريغو مازال يستمر بتطوره التكتيكي المهم وفينيسيوس مستمر على ذات الرتم ، بينما فالفيردي اصبحت مساهمته الرقمية مهمة ولهذا اعتقد بأن الريال مازال يتواجد بقوة على الساحة كمنافس على كل الألقاب .