ليستر سيتي معجزة الدوري الإنجليزي يقترب من الهبوط بعد بداية كارثية


- شاهدت مباريات ليستر كلها هذا الموسم ، ومايحدث مع الفريق أمر طبيعي ممتد منذ الموسم الماضي وكان واضح بإن النتائج ستصل لهنا ، وقلت بنهاية الموسم الماضي بإن موسم ليستر سيتي مخيب للأمال لكن النقطة المضيئة به هو : ماديسون .

- استقبل ليستر الموسم الحالي 22 هدف خلال سبع مباريات ، بواقع هدف كل 28 دقيقة ، وليرى نفسه الفريق بالمركز الأخير بعد ستة هزائم متتالية ، وليخرج رودجرز بتصريح بالأمس بإنه لا يعرف إذا كان ملاك ليستر سيواصلون ثقتهم به ، وهذا يعني بإن فكرة إقالة رودجرز تدور في النادي .

- قاد رودجرز نادي ليستر للمركز الخامس مرتين وقادهم للفوز بكأس الأتحاد الإنكليزي ، لكن تطور الكرة الإنكليزية بشكل مخيف وسريع بأخر موسمين وارتفاع المنافسة وخسارة ليستر للاعبين وبذات الوقت توقفهم عن تجديد الفريق ، جعل الفريق يصل لهذا الشكل .

رودجرز مدرب جيد ، وليستر فريق جيد حتى هذه اللحظة ، لا يمكن أن نطالب رودجرز بأن يكون منافس على اللقب أو مركز دوري أبطال أو حتى مركز يورباليغ لكن ايضًا لا يمكن أن نرى الفريق مهزوز بهذه الطريقة ، لا يوجد انسجام دفاعي والوسط ضائع والهجوم يعتمد على بعض اللحظات الفردية ، إذًا رودجرز يعيد قصته القديمة ، يعيد قصة ليفربول التي كان الجميع يدرك بإنه سيحقق اللقب معهم ونافس لكن فجأة سقط كل شيء من حوله ، مشكلة رودجرز دائمًا بإنه كان رجل يسقط ذهنيًا ، تشعر بإنه لم يعد يستطيع التواصل مع لاعبيه ويفقد السيطرة على كل شيء .

- لكن لا يمكن ابدًا لوم رودجرز لوحده ، يجب لوم الإدارة ، لماذا ؟
بيع شمايكل كارثة ، ادرك بإن طلباته الدائمة برفع راتبه مزعجة وقرار التخلي عنه خطوة جيدة لتطوير الفريق لكن الصدمة كانت بعدم جلب حارس جديد والاعتماد على وارد ، وارد الذي لا يجب أن يكون أساسي بنادي درجة ثانية فكيف تطالب مدربك بالمنافسة بمثل هذا الحارس ، الفكرة بإنه بمباراة برايتون قام وارد بخطأ مستفز وعوضًا عن الاعتذار ، قام بلوم زميله نديدي !

إدارة ليستر بالمواسم الثلاث الأخيرة وصلت قيمة صرفها إلى : 4,83 مليون يورو فقط !
فأيضًا الإدارة تُلام .
وهناك الطرف الثالث ، اللاعبين .
- وارد ، كما قلت سابقًا ، صعب أن يكون حارس أساسي بالدرجة الثانية أو الثالثة فكيف بدرجة ممتازة
. - سويونكو دائمًا رأيي به ثابت ، قدم بداية ممتازة بمسيرته مع ليستر ، لكن متابعي ليستر والدوري الإنكليزي يدركون بإنه واحد من أكثر الأسماء المبالغ بها إعلاميًا وكان نقطة ضعف كبيرة لناديه وحتى لمنتخب تركيا باليورو الأخيرة كان واحد من أسوء اللاعبين .
- نديدي يعتبر واحد من أفضل لاعبي الارتكاز بالدوري بالسنوات الأخيرة لكن مستواه منذ عودته من الإصابة التي لحقت به الموسم الماضي واستمرت لنهاية الموسم غير مقبول ابدًا .
- فاردي مع حبي الشديد له لكن ايضًا بالموسم الماضي نوهت على أن اللاعب يضيع الكثير من الكرات السهلة وفعلًا سقط من التشكيلة الأساسية لصالح داكا الأفضل منه .

بالنهاية ، كما قلت ، رودجرز مدرب جيد ، وليستر فريق جيد ، لكن الطرفين وصلوا لطريق مسدود والفريق بحاجة شيء جديد ، وجه جديد على الدكة ، وخروج رودجرز من ليستر لا يعني فشله ابدًا ، رودجرز قدم تجربة ممتازة بليستر وصنع فريق ثابت يخافه الجميع لكن بالموسم الحالي العلاقة وصلت لنهايتها وعلى ليستر التفكير بالخطوة التالية .