نهاية الكلاسيكو بفوز ريال مدريد على برشلونة بثلاثية


شخصيًا لم أكن معجب بالمباراة ، وشاهدت مباراة سيئة تكتيكيًا من أنشيلوتي وتشافي وبكل تأكيد تشافي كان الطرف الأسوء بها .
- دخل مدريد وبرشلونة المباراة بهدوء وحذر شديد ، سجل الريال بالبداية بهدف بنزيما لكن لننظر لبداية الهدف ، كروس كان مصر على عدم السقوط ومصر على وضع فينيسيوس بموقف ممتاز ونجح بذلك بتمريرة ممتازة بلحظة توقع بها كل لاعبي برشلونة بسقوط كروس .
- استمر الريال بالضغط وسجل فالفيردي هدف بطريقة جميلة واضاع برشلونة هدف محقق عن طريق ليفاندوفسكي ، كان شوط هادىء جدًا .
- لكن كل شيء كان بالشوط الثاني :

- هل يمكن لأحد أن يشرح لي سبب تراجع كارلو أنشيلوتي بالشوط الثاني ؟ أنت متقدم بهدفين والفريق الثاني فتح مساحات كبيرة بالخلف فلماذا لا تفكر بثالث ورابع ؟
هذا التراجع سمح لبرشلونة بالتقدم وخلق كثافة بجزء ريال مدريد وجعل وسط ريال مدريد أمام ضغط وسط ودفاع برشلونة وفعلًا استقبل ريال مدريد هدف وشعر جمهور الريال بإن الوضع خطير قبل أن يقوم فالفيردي بجهد فردي تمامًا بإنطلاقة ممتازة ويضع رودريغو بموقف ممتاز والذي حصل على جزاء .
لكن أنا لا أفهم سبب هذا التراجع ؟ برشلونة حين كان بأفضل أيامه وحين يكون ريال مدريد سيء كان يسجل ثالث ورابع وخامس وحتى سادس ويحقق نتائج تاريخية ، لماذا أنشيلوتي لم يستغل المرحلة المتخبطة ببرشلونة حاليًا ؟ وخاصة بإنه كان واضح بإن دفاع برشلونة تحت الضغط يخسر كرات كثيرة وواضح بإن هناك مساحات كبيرة .

- تشافي أيضًا رجل لا يتعلم من أخطائه ، هل شاهد كم تحسن وسطه حين خرج بوسكيتس ؟
هل يجب القول دائمًا بإن ديمبيلي لاعب مزاجي ؟ وبإن " محاولة " إخفاء الحقائق حوله مستفزة ، ديمبيلي بكل مسيرته مع برشلونة لم يكن حاسم ، ديمبيلي برأيي واحد من أكثر اللاعبين الذي تم المبالغة بهم ، وبرأيي أعتقد بأن توريس أفضل منه ، توريس تكتيكًا ممتاز ويدرك كيف يخلق مساحات لكن مشكلته اللمسة الأخيرة وبحال حل تلك المشكلة فبرأيي توريس أفضل من كل أجنحة برشلونة .
- ايضًا أتمنى أن يلعب تشافي بوسط : كيسي ، دي يونغ ، بيدري .
وسط متكامل ومبدع ، وسط أفضل بكثير من وجود بوسكي أساسي أو " حرق " كرت غافي بهذه الطريقة ووضعه تحت الضغوطات بهذه الطريقة .
كيسي ممتاز كبوكس تو بوكس وكما قلت ، بدني ممتاز وبإمكانه الفوز بأغلب الالتحامات ، بالنهاية كان من أهم لاعبي الدوري الإيطالي .
دي يونغ ممتاز ومبدع ولا يوجد شيء واحد يتفوق به بوسكيتس على دي يونغ ، وبيدري لا داعي للكلام عنه .

فلماذا لا يلعب تشافي بهذا الخط ؟ كم سيجعل فريقه مرتاح وكم سيجعل الخصم يعاني ؟
ليفاندوفسكي يُلام بالفرصة التي اضاعها ، لكن ايضًا يجب لوم من حوله حيث فشلوا بإيصال الكرات له وفشلوا بإراحته قليلًا من مراقبة ميليتاو اللصيقة به .
بالنهاية هذه صورة لأفضل لاعب اليوم ، اللاعب الذي مهما تحدثنا عنه قليل ، اللاعب الذي سيذكره الريال كثيرًا بالمستقبل وسيتحدث عن لاعب ألماني ترك سحره في الملعب ، ترك سحره في السانتياغو .

تعليقات