للحديث أكثر عن برشلونة ؟


- من تابع تشافي بالسد القطري أو من شاهد نتائجه وقرأ عن أسلوبه ، يدرك بأن مشكلة تشافي الدفاعية كانت كبيرة ، قرأت الكثير وشاهدت عدة ملخصات وتحليلات عن تكتيك تشافي بالسد وفعلًا المدرب كان يعاني من تنظيم كتلته الدفاعية ، وكان يستقبل أهداف كثيرة أمام الفرق التي تعتمد على المرتدات وفعلًا هذا الشيء مازال واضح في برشلونة.

وادرك بإنه بالدوري الإسباني من اصل ثماني مباريات سجل عليه هدف واحد ، لكن برأيي يعود ذلك لشتيغن أكثر مما يعود لتشافي ، كمثال اليوم لولا شتيغن كان برشلونة خارج الأبطال رسميًا ، ولولا شتيغن ضد سيلتا فيغو لخسر برشلونة الصدارة وادرك بأنها مهمة الحارس لكن ليس بمثل هذه الطريقة ؟ إلى متى سيبقى شتيغن يتحمل ؟
بالنهاية شتيغن سيواجه مهاجمين سوبر وسيعاني وسيستقبل ( بايرن والانتر ) وهذا ماحصل بالأمس .

ايضًا نقطة مهمة جدًا جدًا جدًا ، بعد نهاية الشوط الأول من مباراة بايرن ميونيخ كان برشلونة مسيطر ، مثل ضد الانتر اليوم ايضًا كان مسيطر بالشوط الأول ، لكن بالنهاية تشافي يعاني بشوط المدربين .
تشافي منذ بداية الموسم يخسر شوط المدربين وفريقه يعاني معه ، انزاغي غلبه مرتين بشوط المدربين ، وناغلزمان سرق منه لعبة الذهاب بالشوط الثاني .
ايضًا ماهو أسلوب تشافي ببرشلونة ؟ لا أحد يعلم بكل بساطة .

وبالأضافة للاعبين .
- لن ألوم تشافي على المدافعين ، هو لا يملك غيرهم والجميع مصاب ، لكن اعتقد بإن بعد هذه المباراة لا يجب أن نرى بيكيه ابدًا ، لاعب منتهي منذ سنوات ، كانت لديه أيام جميلة لكن اليوم أصبح عبء على الفريق ووجوده بالأساس بسبب المال ، لإنه لو كان يحترم مسيرته لكان خرج منذ نهاية الموسم الماضي ووفر على برشلونة راتب مدافع لجلب مدافع جديد .
- غارسيا كما قلنا عنه دائمًا ، موهبته مبالغ بها جدًا ، شاهدوا غارسيا بهدف لاوتارو ، واحدة من أسوء اللقطات بتغطية مهاجم ، هل هذا هو المدافع الذي يريد إنريكي الاعتماد عليه بمواجهة أفضل مهاجمي العالم ؟
- لماذا كيسيه على الدكة ؟ لماذا واحد من أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي الموسم الماضي على الدكة ؟ اللاعب الذي حاول ميلان بكل الطرق التمديد له لإنه لاعب بوكس تو بوكس سوبر موجود على الدكة !

لاعب يهمشه تشافي ويعتمد عليه لدقائق معينة ؟ وحين ينزل لا أحد يعرف ماهي أدواره .
- موضوع دي يونغ ألم يعد مخجل ؟ أندية مثل اليونايتد وتشيلسي تحلم به وتدفع 70 مليون يورو به وتشافي يضعه على الدكة .
- أنا احترم موهبة غافي كثيرًا ، لاعب موهوب ومستقبله كبير ، لكن فكرة وجوده أساسي غير منطقية وغير مقبولة ، غافي يجب أن يلعب مباريات تحتاج خبرة أقل وبمباريات مثل قوة مباريات الانتر أو البايرن يلعب بها بالشوط الثاني كبديل ، شاهدوا مدريد ، بكل موهبة كامافينغا حتى هذا اليوم لا يمكن أن يلعب كأساسي بمباراة مثل هذه الحساسية .
- رافينيا حتى هذه اللحظة لم يجد نفسه مع الفريق ، بالأمس شاهدت لاعب يقوم بعرضيات مضحكة طوال فترة لعبه ، ادرك بإنه قام بتمريرة جميلة بالهدف الأول لكن بعد ذلك فقط أشاهد عرضيات عشوائية وهذه ليست المرة الأولى .
- وبالنهاية بوسكيتس ، لا يوجد منطق واحد بالعالم يجب أن يضعه كأساسي ، منذ مباراة البايرن ارتكب كوارث وقلت بأن وجوده أساسي سيكلف تشافي عمله ، بمباراة الانتر ترك هاكان بدون ضغط بالذهاب ، وبالأمس الهدف الثاني بسببه وهناك شيء مهم ، الجميه يسخر من بيكيه بالهدف الأول لكن بيكيه يراقب مهاجم ، باريلا لاعب وسط دخل من العمق لدفاع برشلونة بدون مضايقة ، فأين بوسكيتس ؟ أين بيدري وغافي ؟ هذا الهدف يلام به وسط برشلونة أكثر من بيكيه .
بالنهاية يجب التفكير بالمرحلة التالية ، مرحلة خروج تشافي ورحيله يجب أن تكون الهدف الأول بالإدارة ، أي مدرب في العالم يجامل لاعب معين رغم سوء أداء اللاعب فيجب أن يرحل .
ماحدث كان مخزي ومخجل بسبب كل الوعود والتعاقدات .

تعليقات