منتخب فرنسا


بكل تأكيد محبي المنتخب الفرنسي لا يشعرون بالراحة منذ نهاية كأس العالم الأخيرة التي انتهت بفوزهم باللقب .
اليوم يشعرون بأن الفريق مفكك ، المدرب سيء ، والنتائج مقارنة بالنجوم كارثية .
لكن بذات الوقت هذه الانتقادات والمشاعر كانت ترافق المنتخب منذ يورو 2016 لكن بالنهاية ماذا حدث ؟
- وصيف اليورو 2016 .
- أبطال العالم 2018 .
- أبطال دوري الأمم الأوروبية بعد تصدرهم لمجموعة البرتغال وكرواتيا والسويد ، ثم فوزهم على بلجيكا بالنصف ، وفوزهم بالنهائي على إسبانيا إنريكي بهدفين لهدف .

لكن هذه المرة المشكلة اليوم بفرنسا هي مشكلة نفسية ، لماذا ، فضائح رئيس الاتحاد الفرنسي ، مشاكل بوغبا ، محاولة الإعلام خلق مشكلة بين جيرو وبنزيما ، مشاكل مبابي الكثيرة ، إصابة كانتي ، مشاكل والدة رابيوت ، تصريحات ديشامب ضد كامافينغا ، كل تلك الأمور تفتح مجال للشكوك .

مابين كأس العالم 2018 و 2022 هناك تغيير كبير :
شاهدوا أغنية VEGEDREAM - RAMENEZ LA COUPE A LA MAISON التي وصلت على اليوتيوب إلى أكثر من 400 مليون مشاهدة وتعني احضروا الكأس إلى المنزل والتي صدرت بعد فوز فرنسا بكأس العالم على كرواتيا .
- بالبداية ذكر أومتيتي : لاعب انتهى تمامًا ولا فرصة له بفرنسا .
- اللاعب الثاني هو ميندي : لاعب موجود في السجن اليوم بسبب فضحائحه الجنسية .
- اللاعب الثالث : ماتويدي ، متواجد في الدوري الأميريكي وانتهى تقريبًا .
- اللاعب الرابع : مبابي ، اعتقد حاليًا بإنه يعيش بفترة سيئة جدًا ( نفسيًا ) .
- اللاعب الخامس : ديمبيلي ، لاعب مزاجي برأيي .
- اللاعب السادس : كانتي ، مصاب ولن يتواجد في كأس العالم .
- اللاعب السابع : كيمبيمبي ، مصاب في باريس منذ أكثر من شهر .
- اللاعب الثامن : بوغبا ، مصاب وعلى الأغلب لن يتواجد بكأس العالم وبدون نسيان مشاكله العائلية .
- اللاعب التاسع : غريزمان الذي لا يمر بأفضل مواسمه ، ويكفي القول بأخر عشر مباريات مع المنتخب سجل هدف واحد فقط ضد كازاخستان ، بينما مع اتلتيكو بالموسم الماضي لعب 29 مباراة بالدوري ، 25 منها كأساسي ، سجل ثلاثة أهداف فقط !

ثم يذكر الأسماء التالية بالأغنية :
بافارد : جاهز وبرأيي مازال لاعب جيد ، نبيل فقير مصاب مع بيتيس وإذا استمرت إصابته فصعب أن يتواجد بالمونديال ، توليسيو لاعب شبه انتهى ، عادل رامي شبه انتهى وعلى مشارف الاعتزال ، لوكاس هيرنانديز مازال جيد جدًا ، مانداندا وجوده صعب بالمنتخب ، لوريس برأيي تراجع كثيرًا ولم يعد أفضل حارس فرنسي ، سيدبي تم فسخ عقده مع موناكو وانتقل للدوري اليوناني وحتى هذه اللحظة لم يلعب ، جيرو مازال ممتاز ومهم ، نزونزي بالدوري القطري ، فاران مازال مهم مع إيماني بإنه تراجع كلاعب كثيرًا وهناك مدافعين فرنسيين أفضل منه ، توفان بالدوري المكسيكي ، اريولا حارس دكة بالدوري الإنكليزي ويلعب فقط بالمؤتمرات ، ليمار يمر بموسم كارثي في اتلتيكو ولاعب دكة .

هذا هو منتخب فرنسا بمونديال 2018 ، واليوم أغلبه انتهى أو مصاب كما تحدثت في الأعلى .
لكن لا يمكن نسيان بإن هذا المنتخب اكتسب لاعب مهم جدًا الأن وهو : كريم بنزيما .
بنزيما سيتوج بكل تأكيد بالبالون دور ففرنسا تملك أفضل لاعب بالعالم الموسم الماضي وبجانبه مبابي .
لكن المشكلة الكبرى ستكون برأيي بديشامب ، ديشامب عليه أن يخرج عن قاعدة منتخب كأس العالم 18 ، وأن يتخلى عن رجاله في تلك البطولة لإن هناك أفضل منهم الأن .
كمثال برأيي مايغنان كحارس أفضل من لوريس ، لوكاس هيرنانديز وكوندي أفضل من فاران وبدون نسيان واحد من أهم مدافعي العالم برأيي وهو ساليبا الذي يستحق أن يكون أساسي ، الظهير الأيسر يجب أن يكون ثيو بدون جدال وعلى اليمين بافارد .
تشاوميني خيار لا جدال به كارتكاز وبدلائه سوماري وكامارا .
انتقاد كامافينغا من قبل ديشامب غير منطقي لإنه مهم جدًا ، كامافينغا مهم بسبب إصابة بوغبا ، ماكسينس كاكيريت لاعب ليون خيار مهم ويجب التفكير به ، وايضًا حسام عوار .
نبيل فقير مهمة جدًا عودته من الإصابة وستكون ضربة استمرار إصابته .

كأسماء هجومية هناك أسماء مخيفة مثل :
ديابي ، مكسيمين ، واللاعب الذي يقدم موسم ممتاز مع رين وهو مارتين تيرير ، كومان ، ديمبيلي ، غريزمان ، نكونكو الذي بحال تواجد على الدكة فسيكون انتحار من ديشامب بحال فضل غريزمان عليه ، مبابي المهم جدًا ، جيرو ، أمين غويري الذي قلت عنه سابقًا بإنه أحد أهم المواهب ، بن يدر ، وبالنهاية بنزيما الذي قلت بإنه كان أفضل لاعب بالموسم الماضي والمرشح الأول للبالون دور .
بالنهاية ديشامب يملك خيارات كثيرة ، لكن هذا المنتخب يعاني كثيرًا ، كما قلت هناك مشاكل إصابات ومشاكل نفسية للاعبين ، وهناك انشقاقات كبيرة داخل المنتخب تذكرنا بمنتخب 2010 ، رئيس الأتحاد الفرنسي واقع بفضائح تحرش جنسي .
لكن فرنسا تبقى فرنسا ، واحدة من أقوى التشكيلات في كأس العالم .

تعليقات