مورينيو وريال مدريد " الجزء الثاني "


" أسس مدينتنا راسخة مثل كل من يحب ريال مدريد ، ريال مدريد مؤسسة تحترم ماضيها وحاضرها يتعلم من الماضي ونلتزم بالاهتمام بمستقبلنا " ( نقش موجود في الفالديبيباس ) .
الحياة ليست دائمًا سهلة وحتى لو وصلت للقمة .
في 25 من سبتمبر عام 2010 ، خرج دي ماريا بالدقيقة 61 ودخل عوضًا عنه بيدرو ليون لفك نتيجة التعادل السلبي ضد ليفانتي .
بتلك النصف ساعة الباقية كان مورينيو غاضب جدًا وامسك بزجاجة ماء وألقى بها بغضب على الأرض وانتهت المباراة 0/0 .

كان الكل متوتر بغرفة الملابس ، دخل مورينيو للغرفة ونظر نحو بيدرو ليون وقال له :
" سمعت بإنك تروج لفكرة بإنك نجم ، وتقول بإنه يجب أن تبدء كل المباريات كأساسي وتفعل ماتريد ، هذا مايروج له أصدقائك في الصحافة مثل سانتياغو سيغورولا ، عليك أن تفهم يابيدرو بإنه يجب عليك تعلم فكرة التدرب بجد وأن لا تقول بإنه يجب أن تكون أساسي ، قراري هو معاقبتك واستبعادك عن مباراة أوكسير ، يوم الاثنين لن تذهب معنا "
رد بيدرو : " من قال بإنه يجب أن أكون أساسي ؟ أنا لم أطلب من أحد أي شيء ، يجب أن نتحدث على انفراد ، من فضلك "
كان هنا مورينيو قد ادار ظهره وخرج من الغرفة وادرك الجميع في الغرفة بإنهم يتعاملون مع مدرب صعب جدًا .

رحل الفريق لفرنسا وبقي بيدرو بمدريد ، ليتم سؤال مورينيو عن سبب عدم جلب بيدرو ليرد :
" لم يتم استدعاء بيدرو ليون لإن المدرب لم يستدعيه بكل بساطة ، إذا جاء الرئيس بيريز وسئلني لماذا لم استدعي بيدرو فسوف أقول له لماذا ، لكنه لم يسألني ، أنت تتحدث عن بيدرو وكأنه زيدان أو مارادونا ، بيدرو لاعب ممتاز لكن منذ وقت قصير كان لاعب بخيتافي ، لم يتم استدعاؤه لمباراة واحدة ويبدو كأنك تتحدث عن زيدان أو مارادونا أو دي ستيفانو !
أنت تتحدث عن بيدرو ليون ، عليك أن تعمل لتلعب ، إذا كنت تعمل مثلما أريد فستلعب بسهولة ، إذا لم يكن كذلك فستواجه صعوبات "
شعر بتلك اللحظة سانشيز بإن ريال مدريد جلب رجل سيعيد مدريد للواجهة ، رجل يدرك ماذا يفعل ، لا يلحق الأسماء اللامعة وجلب أسماء ناجحة مثل خضيرة ودي ماريا .
ألبرتو جيرالديز ولويس مولوني شخصيات مهمة موجودة بأكاديمية الريال وبمرافق الريال ، صدموا من سيطرة مورينيو على كل شيء في النادي ، وكان هناك دائمًا رجل بجانبه في التدريبات ، رجل ببذلة رسمية من إيطاليا ، قصة شعر بسيطة لكنها عصرية وابتسامة واضحة ، ذلك الرجل كان خورخي مينديز ، خورخي الذي تواجد في أغلب تدريبات الريال .
وبدء مورينيو بالحظر ، اصبحت تدريبات الفريق الأول مغلقة تمامًا أمام الجمهور ، ووصل الحظر إلى أقارب وأصدقاء اللاعبين حيث منع والد كاناليس من حضور تدريبات ابنه ، منع وكلاء أعمال " كاسياس ، اربيلوا ، ألونسو " من حضور التدريبات ومن يريد حضور التدريبات عليه تقديم طلب قبل ثلاثة أيام وسيتم دراسته من مورينيو شخصيًا ، ووصل الحظر إلى شخصية كبرى في مدريد وهو : " خورخي فالدانو " .
كان الشخص الوحيد الذي لم يتم حظره هو خورخي مينديز الذي كان حينها وكيل أعمال مورينيو وكريستيانو وبيبي وصفقات مورينيو " كارفاليو ودي ماريا وكوينتراو " ، بموضوع دي ماريا كان مورينيو مصّر عليه جدًا حيث كان يعتقد بأن دي ماريا صفقة استراتيجية مهمة لمستقبل النادي عكس بيريز الذي كان يرى بأن مبلغ ثلاثين مليون يورو باللاعب مبالغ به لكن مورينيو أصر على دي ماريا مهما كان الثمن وهو مادفع بيريز للموافقة .
كان مورينيو يريد أن يجعل من مدريد امبراطوريته ، قرر البناء من الصفر ، هذا ماقاله لسانشيز وبيريز ، يريد اتباع أسلوب فيرغسون في اليونايتد وكيف قام السير ببناء اليونايتد من الصفر ، صديق لخورخي موثوق رفض ذكر اسمه قال : " مورينيو كان يريد تنصيب نفسه هناك إلى الأبد ، كان يريد أن يكون الملك هناك ، وكان يريد الاعتزال في مدريد " .
كان الجميع يجتمع في بوفيه النادي صباحًا ، كان خورخي يتواجد احيانًا وتراه دائمًا بطاولة دي ماريا وكريستيانو ومارسيلو وكارفاليو وبيبي ، كان مورينيو لا يتوقف عن اطلاق النكات في كل مكان والجميع يضحك .

لكن كان هناك رجل لا يعجبه مايحدث :
" ايكر كاسياس " .
شعر كاسياس بإن نشاط خورخي مينديز بالنادي غير مقبول وكان يعتبر بأن خورخي غير موجود ، كان يعتقد كاسياس بإنه ليس بحاجة كسب ود خورخي مينديز أو مورينيو وخاصة بإنه برأيه قد وصل للمجد ، قال كاسياس ذات مرة : " الفوز بكأس العالم ساعدني في إطلاق سراحي ، بعد الفوز بكأس العالم أصبح بإمكاني قول ( لا ) "
لكن مورينيو شعر بشيء في مدريد ، حين قرر بيريز جلب مورينيو كان قد وعده بإنه هو صاحب السلطة الأولى في مدريد ، لكن لم يحدث ذلك ، شعر مورينيو بإن فالدانو هو المسيطر ، رفض فالدانو صفقة ألميدا وهو ماجعل مورينيو غاضب ، غضب ايضًا لإن فالدانو رفض طلب مورينيو برفع رواتب بيبي ودي ماريا وغضب لإن فالدانو كان يتعاقد مع لاعبين بدون استشارة مورينيو مثل كاناليس وبيدرو ليون .
وارسل مورينيو تهديد ، كان ذلك التهديد قبل يورو 2012 حين جاء رئيس الاتحاد البرتغالي لمدريد من أجل التفاوض مع مورينيو لتدريب المنتخب باليورو .
وقال مورينيو : " مدريد لديها كل الحق في الرفض ، لكن لا أرى صعوبة في التوفيق بين الوظيفتين ، لإنه بالأسبوعين الذي يخصصهم الفيفا يرحل جميع اللاعبين ، ببساطة لو رحلت للبرتغال فسوف ادرب " بيبي ورونالدو وكارفاليو " وهم لاعبي فريقنا ، ولو بقيت بمدريد فسوف أدرب " كاناليس ، غرانيرو ، ماتيوس "
كان كلام مورينيو عبارة عن رسالة ، إذا كنت تريدني كمدرب فقط فحين يرحل اللاعبين لا يوجد من أدربه ، لكن بحال لو كنت المسيطر على كل شيء فبقائي مهم .

تعليقات