كيفية الترقية من Windows 11 Home إلى Pro


متوفر الآن رسميًا ، تمامًا مثل الإصدارات السابقة من Windows ، سيأتي في عدد قليل من الإصدارات المختلفة. تتشابه إصدارات Windows 11 مع إصدارات Windows 10 ، وتحتوي الإصدارات المختلفة على ميزات مختلفة معينة ، مما يجعل نظام التشغيل أكثر تخصيصًا لمستخدمين مختلفين. بالنسبة لعامة الناس ، هناك إصداران رئيسيان ستجدهما – Windows 11 Home و Windows 11 Pro. كما يوحي الاسم ، يعد Windows 11 Pro الإصدار الأكثر ثراءً بالميزات ، ولكن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي مع الإصدار Home. حتى أجهزة Microsoft الخاصة بها تأتي مع Windows 10 Home ، ما لم تشتري المتغيرات التجارية منها ، والتي تأتي مع Windows 11 Pro. في هذا الدليل ، سنوضح لك كيفية الترقية من Windows 11 Home إلى Pro ، ولماذا قد ترغب في ذلك.

إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن الإصدارات المختلفة ، فيمكنك الاطلاع على مقالتنا. بالإضافة إلى Home و Pro ، هناك العديد من الإصدارات لمستخدمي الأعمال والتعليم. هناك أيضًا إصدارات محددة لأنواع مختلفة من الأجهزة.

لماذا يجب أن تريد Windows 11 Pro؟


كما ذكرنا ، يحتوي Windows 11 Pro على ميزات معينة لا تتوفر في الإصدار Home ، ولكن ما الذي تفتقده بالضبط؟ حسنًا ، بالنسبة لمعظم المستخدمين ، ربما تكون على ما يرام مع Windows 11 Home. كما يوحي الاسم ، فإن الميزات الموجودة في إصدار Pro موجهة بشكل أكبر نحو المحترفين وأجهزة الكمبيوتر التي تديرها المؤسسات. ومع ذلك ، هناك أسباب وجيهة للرغبة في ذلك. فيما يلي نظرة سريعة على الاختلافات بين هذين.

الميزة Windows 11 Home Windows 11 Pro الإعداد باستخدام حساب محلي لا لا انضم إلى Active Directory / Azure AD لا نعم Hyper-V لا نعم Windows Sandbox لا نعم Microsoft Remote Desktop Client فقط نعم تشفير جهاز BitLocker لا نعم حماية معلومات Windows لا نعم جهاز محمول الإدارة (MDM) لا نعم نهج المجموعة لا نعم التجوال في حالة المؤسسة باستخدام Azure لا نعم الوصول المعين لا نعم التزويد الديناميكي لا نعم Windows Update للأعمال لا نعم وضع Kiosk لا نعم الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي 128 جيجابايت 2 تيرابايت الحد الأقصى لا. عدد وحدات المعالجة المركزية 1 2 الحد الأقصى لا. عدد نوى وحدة المعالجة المركزية 64128

تعد تشفير BitLocker إحدى ميزات Pro الحصرية ، والتي تساعد على حماية البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المهاجمين الخارجيين. يعني تشفير بياناتك أنك الوحيد الذي يمكنه الوصول إليها ، وهذا مهم إذا كنت قلقًا بشأن خصوصية البيانات وأمانها.

ميزة أخرى حصرية هي دعم سطح المكتب البعيد. يتيح لك هذا الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد والتحكم فيه من أي مكان ، مما قد يكون مفيدًا جدًا لأجهزة الكمبيوتر التي تتركها في المكتب ، على سبيل المثال. هناك أيضًا دعم للمحاكاة الافتراضية Hyper-V. يتيح لك هذا إنشاء أجهزة افتراضية وتشغيلها ، بحيث يمكنك اختبار بيئات معينة أو برامج محفوفة بالمخاطر دون الإضرار بجهاز الكمبيوتر المضيف.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا قليلاً من التطبيقات التي تقدم أدوات مماثلة إذا كان لديك Windows 11 Home. هو مثال لتطبيق لتشغيل الأجهزة الافتراضية ، وهو مفيد للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر البعيدة. لست بحاجة إلى إصدار Pro بالضرورة.

تتضمن المزيد من الميزات المتخصصة لبرنامج Pro القدرة على الانضمام إلى Azure Active Directory أو مجال الأعمال. في الأصل ، سمح لك Windows 11 Pro أيضًا بإعداد جهازك بحساب محلي خارج الصندوق ، ولكن الآن ، يلزم الاتصال بالإنترنت لكلا الإصدارين ، وما زلت بحاجة إلى حساب Microsoft لإعداد Windows 11 Pro للاستخدام الشخصي . لذلك في كلا الإصدارين.

كيفية الترقية


إذا كنت مضبوطًا على الترقية من Windows 11 Home إلى Pro ، فإليك ما عليك القيام به:
  • افتح تطبيق الإعدادات واختر التنشيط.
  • قم بتوسيع قسم ترقية إصدار Windows الخاص بك لمعرفة خياراتك. إذا كنت ترغب في شراء ترقية إلى Windows 11 Pro ، فانقر فوق فتح المتجر.
  • سترى مقارنة بين إصداري Home و Pro من Windows مع خيار شراء الترقية. نظرًا لأن تراخيص Windows 10 و Windows 11 هي نفسها ، فإن Microsoft Store يعرض كلا نظامي التشغيل ، لكنه سيعمل معًا.
  • انقر فوق شراء للحصول على الترخيص الجديد. إذا كان لديك Windows 11 Home ، فيجب أن تكلف الترقية 99 دولارًا.
  • ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك وملء تفاصيل الفواتير الخاصة بك إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
  • بمجرد شراء الترقية وتطبيقها ، يجب إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتمكين الميزات الجديدة.

استخدام مفتاح منتج موجود


إذا كان لديك بالفعل مفتاح منتج لنظام التشغيل Windows 11 Pro ، فيمكنك تنشيطه باتباع الخطوات التالية:
  • انتقل إلى صفحة التنشيط في تطبيق إعدادات Windows 11 ، ثم انقر فوق تغيير بجوار تغيير مفتاح المنتج.
  • سيُطلب منك إذن المسؤول لتشغيل أداة تنشيط Windows ، ثم يمكنك إدخال مفتاح منتج Windows 11 Pro.
  • بمجرد التحقق من صحة المفتاح ، ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتمكين ميزات Pro.
  • يعتمد Windows 11 Home و Pro في الواقع على نفس ملفات التثبيت ، لذلك لن تضطر إلى إعادة تثبيت Windows أو أي شيء للترقية. ستؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى تكوين إصدار Windows الخاص بك ، وستكون جيدًا في المرة التالية التي تستخدم فيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يمكنه تشغيل Windows 11 أو كنت تبحث فقط عن ترقية ، فيمكنك الاطلاع على قائمة. يعمل معظمهم على Windows 10 Home ، مما يعني أنك ستحصل أيضًا على Windows 11 Home عندما تحصل على التحديث. عادةً ما تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية هي الاستثناء ، لأنها تميل إلى الشحن مع WIndows 11 Pro افتراضيًا.

تعليقات