X

إدارة ريال بيتيس


بموسم 2013/14 هبط النادي واستمر موسمين بالثانية ثم صعد .
وهذا كان ترتيبه بخمسة مواسم متتالية : 10,15.6.10,15 .
كان هناك عملية اصلاح شاملة بالنادي لمعالجة مايحدث ، وكان قرار تعيين بيلغريني مهم جدًا وخاصة بسبب تاريخه الكبير .
جلب انطونيو كوردون كمدير رياضي للنادي ، ولمن لا يعرف كوردون فهو المدير الرياضي لنادي فياريال منذ 1999 لغاية 2016 ، وهو من أهم الأشخاص في فياريال الذي وضعوا حجر أساس النادي بإن يكون نادي مستقل في الدوري الإسباني .
جلب أليكس غوميز ككشاف للنادي وهو من الشخصيات المهمة التي تواجدت بالفئات السنية ببرشلونة .
عملية الأصلاح الكبيرة إداريًا في النادي التي قادها رئيس النادي انخيل هارو حين جاء بمنتصف موسم 2016/17 وطالب الجماهير بالصبر قليلًا لإصلاح النادي داخليًا وليحتل النادي بعد ذلك المركز السادس والخامس على التوالي بأخر موسمين وحاليًا هم بالمركز الخامس ويدخلوا بصراع مركز بدوري الأبطال مع بيلباو وسوسيداد واتلتيكو مدريد .
وليتحول من نادي مفكك يعاني داخليًا من عدة ازمات وبكل موسم ينافس على الهبوط إلى نادي مزعج للأندية التي تريد مقعد أوروبي وحتى أوروبيًا أصبح موجود على الساحة .
بموسم 2017/18 وهو أول موسم كامل لرئيس النادي هارو شعر بإن إدارة النادي بسوق الانتقالات سيئة حيث تم التخلي عن سيبايوس بسعر ضئيل وجلب بارترا ورياض بودبوز وكاماراسا وتيلو وسيرجيو ليون وأسماء كثيرة .

وهذا مادفع هارو بالاهتمام بالكشافين وتغيير النادي من الداخل .
وبالموسم التالي بدء النادي تعاقداته القوية بجلب كارفاليو وكاناليس ولو سيلسو لكن كان هناك الصدمة بدييغو لاينز الذي جلبه النادي بمبلغ 15 مليون يورو وفشل تمامًا ، بالموسم التالي جلب النادي نبيل فقير وبورخا إغلاسياس وغويدو رودريغيز وصفقات كثيرة لكن ماحدث بإن النادي كان بالمركز الخامس عشر وخرج مبكرًا من كأس الملك ولتتم إقالة روبي مدرب الفريق ورحيل سيرا فيرير المدير الرياضي .

وأعلان جلب بيلغريني وانطونيو كوردون كمدير رياضي .
بالموسم الأول لبيلغريوي وكوردون لم يتم جلب أحد واعتمدوا على الصفقات المجانية مثل برافو حارس الفريق ، بالموسم الماضي ايضًا لم يتم جلب أحد واعتمدوا على الصفقات المجانية ودفعوا فقط 3.5 مليون يورو على بيزيلا .

وهذا يعني بأن موسمين لبيتيس بأداء ممتاز بدون صفقات كلفت أموال باستثناء بيزيلا .
بالموسم الحالي جلب النادي لاعبين كلفوا النادي 18 مليون يورو وهما ويليان خوسيه ولويز هنريكي وجلب لويز فيليبي بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع لاتسيو .

بيلغريني طور كثيرًا من الفريق :
- روي سيلفا حارس أكثر من ممتاز ويلعب بالليغا وبرافو أصبح حارس اليورباليغ .
- عملية مداورة ممتازة بين قلوب الدفاع : بيزيلا ولويز فيليبي وغونزاليس .
- أليكس مورينو يقدم أداء ممتاز كظهير .
- نقل رويبال كظهير أيمن للمنافسة مع سابالي .
- غويدو رودريغير تطور مع بيلغريني كثيرًا وبدون مبالغة أصبح من أفضل لاعبي الارتكاز بالدوري الإسباني .
- نبيل فقير سوبر كصانع ألعاب .
- كاناليس ، اللاعب " الأندريتد " كثيرًا ، والذي يستحق مديح يوميًا أصبح مع بيلغريني واحد من أهم لاعبي الوسط بالدوري الإسباني وبكل تأكيد سنراه مع المنتخب .
- خواكين مازال مهم وبيلغريني يدير طاقات اللاعب بسبب عمره بطريقة أكثر من ممتازة .
- رودري سانشيز تطور معه كثيرًا .
تلك الإصلاحات في النادي قلصت الفارق كثيرًا بين بيتيس والبقية وحتى أصبح متفوقًا على إشبيلية منافسه في المدينة رغم إن إشبيلية قبل ثلاثة مواسم كان يتفوق أكثر بكثير عن بيتيس لكن إشبيلية لم يفكر بتطوير نفسه عكس بيتيس وقلصوا الفارق بينهم كثيرًا .
سعيد جدًا لأجل بيلغريني لإنه وجد تجربة مريحة في بيتيس ، مدرب كان سوبر بفياريال ، ظُلم كثيرًا بمدريد ، قدم تجربة سوبر بملقا ، قدم تجربة ممتازة ايضًا بالسيتي ، والأن يملك تجربة بيتيس التي لهذه اللحظة لا يمكن القول عنها سوى بإنها مرحلة مميزة بمسيرته ويكفي القول بنهاية الموسم الماضي حقق كأس الملك على حساب فالنسيا بالنهائي واخرج فرق : إشبيلية ، ريال سوسيداد وهو بطريقه للنهائي .
بيلغريني يستحق المديح .